أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول

مايو 25, 2022

تعتبر السياحة واحدة من أهم الوسائل التي تساعد في ازدهار البلد وتنميته وتطوره وزيادة دخله الوطني. الأماكن السياحية في إسطنبول 
ولعلّنا نلاحظ أنَّ تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً تعتبر واجهة مفضلة لدى السياح بمختلف جنسياتهم ومن جميع أنحاء العالم نظراً لموقعها المميز والقريب من أغلب الدول بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة والجميلة.

السياحة في تركيا

تعد تركيا واجهة شبه أساسية لدى السياح كافةً، ولعلَّ السبب في ذلك هو وجود الكثير من الشواطئ والأماكن السياحية الجميلة وموقعها المميز الذي يتوسط القارة الآسيوية والأوربية  ويربط بينهما.
وتعتبر تركيا بلد السحر والجمال حيث يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم طلباً لرؤية المناظر الطبيعية الخلّابة.

أفضل أوقات السياحة في إسطنبول

السياحة في إسطنبول نشطة دائماّ وفي جميع الفصول وذلك لاتساع مساحتها الجغرافية عدا عن موقعها المميز في منطقتين مناخيتين مختلفتين.
حيث يأتي السياح إلى إسطنبول في جميع الفصول، ولكن هناك أوقات تعتبر أفضل لزيارة المواقع الأثرية والقيام برحلات سياحية مميزة وجميلة ألا وهي فصل الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ودافئة، كما أنها تعتبر أوقاتاً جيدة أيضاً للمشي عبر الطرق الليلية والمناطق الساحلية.

وبالطبع هناك بعض السياح يفضلون زيارة تركيا في فصل الصيف للاستمتاع بروعة الشاطئ، وآخرون يفضلون زيارة تركيا والقيام بالسياحة في فصل الشتاء للاستمتاع بالثلوج.

أهم العوامل التي ساعدت على تطور السياحة في إسطنبول

  1. الموقع الجغرافي الفريد لتركيا: فهي البوابة التي تربط بين القارات والثقافات والحضارات.
  2. المناخ المميز والمعتدل: حيث يتميز مناخ تركيا بأنه يمنحك أن تتمتع بأجواء أكثر من فصل في يوم واحد، ويعتبر الطقس فيها معتدلاً وجميلاً.
  3. الأصالة العريقة والتاريخ المميز: فكل شارع وكل زقاق يروي قصة مميزة وحضارة مختلفة، فأينما نظرت تجد أبينة قديمة ومساجد وكنائس تجعل من تركيا كنزاً ثقافياً يحمل عمقاً إسلامياً غريباً ومميزاً يذكرنا بالدولة العثمانية والتي كانت تركيا مركزاً لها.
  4. الطبيعة الساحرة والتضاريس المتنوعة: من أجمل الهِبات التي مُنحت لتركيا والتي ميزتها عن غيرها هي طبيعتها الساحرة التي تأسر النظر وتجعل السائح يغرق في جمالها وروعتها، بالإضافة إلى إطلالتها على العديد من المسطحات المائية واحتوائها أيضاً الكثير من ينابيع المياه الحارة.
  5. الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي: حيث تعتبر تركيا بلداً أمناً ومستقراً عدا عن كونها بلداً متطورة تكنولوجياً وهذا ما يشجع السياح على زيارتها.
  6. أخيراً لا ننسَ أخلاق المجتمع التركي الذي يتميز بحسن ضيافته وبكرمه والتي تعتبر عامل جذب مهم للسياح ليختاروا السياحة في إسطنبول.

أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول والتي يمكنك زيارتها

1- جامع آيا صوفيا:

والذي يعتبر من أهم الأماكن الأثرية في إسطنبول، كما أنه من المزارات التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح، يقع الجامع في القسم الأوربي في منطقة السلطان أحمد، يتميز بتصاميمه التي على شكل كنيسة وأحجاره المصنوعة من القرميد، بالإضافة إلى اللوحات الفسيفسائية الأصلية، والكثير من بقايا العثمانين. الأماكن السياحية في إسطنبول 

وهذه المتحف يجذب السياح ببنائه المذهل وزخارفه الرائعة التي يمتد تاريخها إلى فترات جميلة من عهد البلاد.

في بداية الأمر كان الجامع كنيسة، ثمَّ تحول إلى جامع في العصر العثماني بعد فتح القسطنطينية عام 1453م من قبل السلطان العثماني محمد الثاني والملقب بالفاتح، وبقي كجامع لما بعد تأسيس الجمهورية التركية في القرن الماضي. الأماكن السياحية في إسطنبول 

2- ميدان السلطان أحمد:

والذي يضم الكثير من المزارات السياحية الشهيرة مثل جامع آيا صوفيا والعمود العملاق والنافورة الألمانية الشهيرة بالإضافة إلى الكثير من الفنادق الفاخرة والجميلة والتي تقدم خدمات مميزة لنزلائها، كما توجد الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية والتي تضم الكثير من الهدايا التذكارية.

3- ميدان تقسيم: الأماكن السياحية في إسطنبول 

أحد أهم الميادين في تركيا وأفضل الأماكن السياحية في إسطنبول، حيث يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباق شهية لجميع زوارها، يشتهر ميدان تقسيم بالحياة الليلية الصاخبة ومراكز التسوق والمطاعم الكثيرة التي تطل على مضيق البوسفور.

توجد على طول شارع الاستقلال والذي يعتبر شارع المشاة عربات الترام العتيقة، بالإضافة إلى وجود مبانٍ من القرن 19 والعديد من المتاجر التي تضم سلعاً ذات طابع تاريخي قديم والتي تعتبر هدايا تذكارية مميزة.

4- فيالاند إسطنبول:

أكبر وأغرب مدينة ملاهي، تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع تضم الكثير من الأقسام الترفيهية الممتعة، ألعاب إلكترونية للأطفال، سيارات كهربائية وزحاليق مائية، كما توجد فيها أكبر صالة سينما، وتضم أيضاً أكبر مركز تجاري للتسوق بالإضافة إلى مركز عروض وتسلية وحفلات مسرحية.

تمَّ تغيير اسمها ليصبح إسفانبول والتي تعتبر عالماً متعدد الوجهات في مساحة واحدة. الأماكن السياحية في إسطنبول 

وصنفت تركيا مؤخراً على أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يختارها السياح، والتي تعتبر مكاناً مرغوباً للاستكشاف والتعرف على المناطق الجميلة والرائعة فيها.

*******

اقرا المزيد: هنا 

*******

تابع المنصة على