رحلة يالوفا
تاريخ الإعلان 2019-02-22 / 577
الخدمة : رحلات سياحية
النوع : شركة
المكان : اسطنبول

 ” تختبئ في الشمال التركي لؤلؤة مكنونة ساحرة الجمال تدعى مدينة ” يالوفاوذلك لغنى طبيعتها ليس فقط طبيعة خضراء وشلالات وحسب، وإنما تتميز أيضاً بمقومات نادرة الوجود وهي الينابيع الكبريتية الحارة التي تجعل منها وجهة سياحية علاجية لفوائدها الصحية والتي تمنحك الهدوء والاستجمام والاسترخاء.

تقع المدينة على الساحل الشرقي لبحر مرمرة التي تعتبر نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا، وهي جزء من مدينة إسطنبول التركية حيث تبعد مدينة يالوا عن وسط مدينة إسطنبول حوالي 175 كيلومتر أي حوالي الساعتين بالسيارة.

ولا تقتصر الرحلات السياحية المقدمة إليها فقط على السياحة الحرارية هناك العديد من الأنشطة التي من الممكن أن تستمتع بها

كركوب الدراجات الهوائية أو زيارة المعالم السياحية  كقصر يوروين ومتحف مدينة يالوفا والمساجد التاريخية العريقة، أو زيارة المولات المشهورة في المدينة.

أبرز محطات الرحلة يمكن زيارتها في مدينة يالوفا:

قرية تيرمال:

هي أبرز الأماكن السياحية في المدينة وأكثر المناطق جذباً للسياح لأنّ هذه هي المنطقة التي تحتوي على الينابيع الكبريتية الحارة، وهي اسم على مسمى.. تيرمال تعني الدافئ في اللغة اليونانية.

قرية جوق شيدرا:

قرية لمحبي الهدوء والأجواء الريفية البسيطة، تتميز بطبيعتها الخلابة بالإضافة إلى وجود مطاعم تهتم تحديداً بالعرب القادمين للسياحة في تركيا،

حيث تقوم بكتابة المأكولات باللغة العربية لتسهيل اختيار الطعام الذي يرغبون به، ولعل أشهر مطاعم “يالوفا” هو مطعم تشومليك الذي يحتوي على قائمة متنوعة من ألذ الأطباق التركية.

شلال صودوشان:

هذا المكان الرائع الذي يعتبر متنفس السياح لما يبعثه صوت الشلالات من الراحة النفسية لهم، فشلالات صودوشان من أشهر الشلالات على صعيد يالوفا وإسطنبول وجزء لا يتجزأ من رحلات يالوفا.

يتضمن البرنامج السياحي إلى مدينة يالوفا:

✅ رحلة ليوم واحد

✅  التنقلات ذهاباً وإياباً

✅  وجبة غداء

✅  تذكرة نبع المياه الكبريتية

✅ جولات للمناطق السياحية في المدينة

✅ زيارة شلالات صودوشان

سير الرحلة من البداية وحتى العودة:

  • تبدأ الرحلة انطلاقاً من اسطنبول حيث يتواجد المرشد السياحي مع السيارة في انتظاركم وذلك عند الساعة التاسعة صباحاً للتوجه إلى يالوفا.
  • يتم التوجه إلى يالوفا بالمرور عبر القسم الآسيوي لإسطنبول وعبور جسر البوسفور يتم خلالها التمتع بالمناظر الساحرة لمنطقة جسر البوسفور وما حولها.
  • ركوب العبارة لمدة تُقدّر بـ 40 دقيقة للوصول إلى حمامات يالوفا الكبريتية للحصول على الاسترخاء الصحي التي تحتاجه لما لها نواحي إيجابية صحية وعلاجية للجسم وأمراض الجلد.
  • بعد الانتهاء من جولة المياه الكبريتية يتم التوجه إلى شلالات يالوفا التي تُسمى بشلالات صودوشان حيث المناظر الخلابة والأجواء الساحرة والتقاط الصور للاحتفاظ باللحظات التي لا تفوت.
  • تناول وجبة الغداء بجانب الشلالات ومن ثمّ يتم متابعة الجولة في المدينة لغاية الساعة السادسة والنصف.

في نهاية المطاف وعند نهاية الرحلة يتم ركوب السيارة والعودة إلى إسطنبول.

****

تابعنا على

 

دائماً في A2Z ستجد كلّ ما تحتاجه في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *